من منا لايرغب ببيع منتجاته او خدماته بمجرد الدخول للسوق؟
لكن مع توسع الاسواق وتخصصها وجب عليك دراسة هذا السوق ومعرفة كيفية ادارة العملية التسويقية الخاصة بك ولهذا قبل دخولك للسوق والبدء بتسويق المنتج / الخدمة الخاص بشركتك يستوجب دراسة ما يلي:
لكن مع توسع الاسواق وتخصصها وجب عليك دراسة هذا السوق ومعرفة كيفية ادارة العملية التسويقية الخاصة بك ولهذا قبل دخولك للسوق والبدء بتسويق المنتج / الخدمة الخاص بشركتك يستوجب دراسة ما يلي:
- ماهي حاجات المستهلك ورغباته التي لا تلبيها العروض المقدمة من شركات الإنتاج المنافسة.
- كيف تتباين الفوائد المرغوبة ومعايير الاختيار بين المستهلكين المحتملين، وكيف يتم تحديد أقسام للسوق الناجمة عنها، انطلاقًا من المتغيرات الديموغرافية، كالعمر والجنس ونمط الحياة أو بعض الخصائص الأخرى.
- ماهي الأقسام التي يجب استهدافها، وما العروض المنتجات وبرامج التسويق التي تستقطب معظم المستهلكين في تلك الأجزاء.
- كيف يمكن تحديد مكان يميز المنتج عما تعرضه الشركات المنافسة، وكيف السبيل لإعطاء الشركة ميزة تنافسية تضمن لها التفوق على الشركات الأخرى.
المصدر: كتاب التسويق لـ
Jone W. Mullins & Orville C. Walker. Jr